تصميم وإعداد الطالب معمر سلطان عبدالله
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عمل الخير يضيء النفس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميدو



المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 09/05/2008

مُساهمةموضوع: عمل الخير يضيء النفس   الأربعاء مايو 28, 2008 11:39 pm

عمل الخير يضيء النفس
هل أدلكم على الطريقة التي يمكن إن تمنحكم القوة والثقة
بالنفس خلال تعاملكم مع الآخر...؟ إن تقدموا المعروف أو عمل المعروف اوعمل الطيب الذي تستطيعون تقديمه بنفس راضية
وبثقة تامة وان لاتتوقعوا مطلقا أي مقابل ولا تطلبوا بأي حال من الأحوال أي مقابل فهذه هي الإستراتيجية
التي يستطيع بها الإنسان
أن يقوي ثقـته بنفسه ومن ثم يتمكن من تقديم الكثير للناس وقد أثبتت آخر الأبحاث والدراسات العلمية إن التمرينات
الرياضية المرهقة تؤدي إلى افرازمادة الاروفيتما في المخ مما ينتج عنه راحة في الجسم وكذلك الحال مع أعمال الخير بمجرد فعلها
يتم إفراز مادة في المخ تؤدي إلى الشعور بالارتياح النفسي لذا فعلى الإنسان إبعاد فكرة(
ارغب الحصول على شيء بالمقابل) من حنايا نفسه وادعوكم لان تعطوا الحب ولا تطلبوه وسيأتي إليكم عاجلا أم أجلا وافعلوا الخير لأنه
حتما سيعود إليكم والمثل الشعبي يقول قدم السبت تلاقي الأحد)
فيكفي الإنسان الشعور بالرضا في تقديم العمل الطيب.



هذا وصلى اللهم على سيدنا محمد و على
آله وصحبه أجمعين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عمل الخير يضيء النفس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
متوسطة الإيمان :: منتديات متوسطة الإيمان :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: