تصميم وإعداد الطالب معمر سلطان عبدالله
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرائف من كؤووووووس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jeef hardy



المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

مُساهمةموضوع: طرائف من كؤووووووس العالم   الأربعاء ديسمبر 03, 2008 1:04 am

طرائف من كأس العالم



( هى ليست حديثه لو جاء فى زهن البعض )



يواصل الناقد الفنان المعلق الرياضى ( عادل شريف ) او سندباد القرن ال20


سرد بعض من طرائف كأس العالم 1934 فيقول //



( وصل الفريق المصرى لكره القدم الى نهائيات كأس العالم1934... فكان اول فريق


عربى كروى يحقق زلك الانجاز التاريخى الكبير ...


وبعد انتهاء مؤتمر الفيفا الزى عقد فى العاصمه السويديه ستوكهلم فى عام 1932


والزى نجحت فيه ايطاليا فى الفوز بتنظيم ثانيه بطوله كأس العالم ...



وجهت الدعوه الى الدول المشتركه فى الفيفا للاشتراك فى التصفيات التمهيديه... )



وارسلت اثنتان وثلاثون دوله موافقتها على الاشتراك فى التصفيات التمهيديه...



ومن الغريب ان ( الفيفا ) لن يعف ايطاليا من الاشتراك فى التصفيات لان



تقليد اعفاء البلد المضيف من دخول التصفيات لم يكن متبعا فى زلك الوقت ....



( فلعبت ايطاليا ضد اليونان ... وفازت ايطاليا ... لحسن الحظ ؟؟؟)



ولو خسرت لاصبح الموقف محرجا لبلد مضيف ولا يشترك فريقه القومى فى



مسابقه تقام على ارضه وقد اختارت اللجنه المنظمه من (( المدينه الخالده ))


اى العاصمه روما مقرا لها وقررت اقامه المبارايات التى ستلعب فى روما


على ارض ملعب تورينو الشهير فى روما...



واوقعت قرعه التصفيات مصر وفلسطين فى مجموعه واحده كانت المجموعه الرابعه.



وفازت مصر يوم 16 مارس 1934 على فلسطين... 7/1 فى القاهره


ويوم 6 ابريل فى القدس 4/1 فتأهلت مصر لدخول النهائيات فى ايطاليا...


وعند سحب قرعه الادوار النهائيه ... لم يتنفس المجريون الصعداء ولم يسعدوا ؟؟؟


فقد ( قررت ) القرعه ان تلعب المجر مع مصر فى الدور الاول فى مدينه نابولى الساحره الجمال


فى يوم27 مايو وهو اليوم الاول الزى خصص لاقامه تعاسه المجرميين من جراء نتيجه


سحب القرعه .. هو الزكرى القاسيه لما فعله به الفريق القومى المصرى قبل عشر سنوات


من هوا اللقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء المــــــــرتقــــــــــــــب ؟؟؟؟


ففى استاد دى بارى فى باريس اهدر المصريون امال المجرمين وهزموهم 3/0 فى الدور الاول


لمسابقه الكره فى العاب باريس الاوليمبيه فى صيف 1924


بينما قال الكثير من النقاد ان المجر ستفوز بأحدى ميداليات الكره فى تللك الدوره...



( وفى العاب امستردام الاوليمبيه 1938 فجر المصريون اضخم المفاجات الكرويه



بوصولهم الى الدور قبل النهائى بعد ان هزموا تركيا والبرتغال...)



برغم العباره الشهيره التى ترددت فى اثناء العاب امستردام والبرتغاليين قدموا ليعودو



بالميداليه الدهبيه لكره القدم الى عاصمتهم لشبونه .....



ولم يوقف المد المصرى سوى الارجنتين التى فازت على مصر 6/0 ودخلت



الدور قبل النهائى وفازت عليها جارتها اللدوده اورجوااى ...



لزلك فلم تسعد المجر كثيرا عندما اوقعتها القرعه فى طريق مصر فى الدور الاول لعام 1934


...خاصه وان نظام تلك البطوله كان يقضى بخروج المغلوب وهو النظام الزى هاجمه


كثير من النقاد والرياضيين ’ ولانه لا يتيح لاى دوله مشتركه فى الدور الاول



وتعبر المحيط الواسع الهائل عائده الى بلادها....



و....و...الاسم انها اشتركت فى كأس العالم .....


و...و... كأنك يا ابوزيد ما غازيت.....



والغريب ان الفيفا لم ينبز عناده الا فى بطوله كأس العالم الرابعه التى نظمتها


البرازيل عام1950 وعاد النظام الى المجموعات الاربع وطريقه الدورى من دور واحد...


التى تتيح لكل دوله ثلاث فرص من دهب ولعب ثلاث مباريات على الاقل....



ولا شك ان طريقه خروج المغلوب تهز الاعصاب الى جانب مصر والمجر


كانتا تلعبان فى نابولى التى يقول المثل السياحى عنها... ( شاهد نابولى ... ومت )



اى ان نابولى من فرط جمالها تجب الزياره لايه مدينه اخرى....


ولو مات الانسان بعد مشاهده نابولى الجميله فانه لايخسر شيئا....؟؟؟


وكان النقاد الرياضيون يستغلون تلك الجمله الشهيره.؟.... فى تعليقاتهم على اى



مباراه رياضيه تقام فى نابولى الساحره والجمال ؟؟؟؟وقد شاهد المصريون


نابولى ثم حزموا حقائبهم .... ؟؟


فقد فازت المجر على مصر فى زلك اللقاء الثا|رى الحاسم 4/2


وقد كانت نتيجه الشوط الاول 2/1 لصالح المجر....


وأحرز هدفى مصر نجم هجومها فى زلك الوقت ( عبد الرحمن فوزى )


ابن مدينه بورسعيد ونجم النادى الاهلى ... ونجم النادى ( المصرى )


وقد مثل مصر فى تللك المباراه التى اشادت بعدها صحف اوربا بأداء الفريق المصرى


كل من ...؟؟؟ مصطفى كامل منصور (حارس مرمى ).....وعلى كاف ...وحميدو وشارلى


(خط الظهر ) ... وحسين الفار واسماعيل رأفت وحسن رجب ( خط الدفاع )


ومحمد لطيف وعبد الرحمن فوزى ومحمود مختار ( التتش )...


وكامل مسعود ومحمد حسن ( الهجوم )... ويستطرد الاستاز عادل شريف فيقول ...؟؟؟


(( ويبدو ان قوانين بطوله كأس العالم كانت حتى زلك الوقت ما تازال مرنه ))


وان بعض التصرفات كانت سازجه وغير منظمه ...؟؟؟؟


فبدلا من وصول فرق ست عشر دوله وصلت فرق سبع عشر دوله؟؟ هكزا .. ببساطه؟؟


فبعد انتهاء التصفيات التمهيديه وصل طلب من امريكا يحمل رغبتها فى الاشتراك


فى كــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأس العــــــــــــــــــــــــــــــــالم ..................؟


وجاء الفريق الامريكى فعلا الى ايطـــــــــــــــــــــاليا .....؟؟؟؟؟


وصدر قرار بأن تلعب امريكا والمكسيك قبل بدء البطوله بأيـــــــــــــــام قليله.....



والفائز منهما هو الزى يدخل الادوار النهائيه ؟؟؟؟؟


وكان من الممكن اقامه المباراه هناك فى القاره الامريكيه بدلا منان يعبر لبفريقان المحيط


ليلعبا على ارض ايطاليا وكانت المكسيك قد فازت فى تصفيات مجموعتها التى ضمت هاييتى وكوبا.



وجاءت الى ايطاليا على امل الاشتراك فى النهائيات ولكن امريكا فازت على المكسيك4/2



فى مباراه قام بتحكيمها اول حكم عربى دولى وهو الحكم


المصرى الانيق والوسيم(يوسف محمد)....


فدخلت امريكا الادوار النهائيه بدلا من المكسيك ...؟؟؟



وفى الدور الاول اوقعت القرعه امريكا امام البلد المضيف ايطاليا لتفوز فى روما7/1



ولا داعى لعلامات التعجب ؟؟؟ لان زلك كان متوقعا ...وان تلك المباراه قد دخلت التاريخ


لانها كانت اغزر مباريات 1934 اهـــــــــــــــــــــــــدافــــــــــــــــا ..........؟



والطريف ان الامريكان لم يسجلوا اى هدف من الاهداف الثمانيه....حيث سجل الهدف



الامريكى اليتيم (بيترو دونيللى ) وهو امريكى من اصل ايطالى ؟؟؟



اثر البقاء فى ايطاليا وطنه الاصلى بعد انتهاء بطوله كـــــــــــــــــــــــأس العـــــــــــــــــالم.



ولعب لانديـــــــــــــــــــــــه إيطـــــــــــــــــــــــــالـــــــــــــــيا ................؟؟؟




ومن اطرف احداث كأس العالم 1934 حادث لم تكن له سابقه فى تاريخ



كأس العالم كله حيث تخلف او با الاحرى امتنع فريق اورجواى حامل اللقب عن الاشتراك



فى بطوله الكأس الثانيه التى نظمتها ايطاليا سنه 1934 برغم ان اللائحه


كانت تسمح لاورجواى بصفتها حامله اللقب بالاشتراك فى الادوار النهائيه


دون دخول تصفيات تمهيديه..........................


وكــــــــــــــــــان سبب رفض اورجواى الاشتراك فى البطوله الثانيه بإيطاليا 1934



هو ردها على كثير من الدول الاوربيه التى امتنعت عن الاشتراك فلى البطوله الاولى



التى نظمتها اورجواى عام 1930 ....... اى انها مسأله كرامه




تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طرائف من كؤووووووس العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
متوسطة الإيمان :: منتديات متوسطة الإيمان :: المنتدى العام-
انتقل الى: